الرئيسيةErosس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الاتجاه للشراء ينعش البورصة المصرية للجلسة الثانية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SiLVeR

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 111
العمر : 38
العمل/الترفيه : صيانة و برمجة الكمبيوتر
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 09/05/2008

مُساهمةموضوع: الاتجاه للشراء ينعش البورصة المصرية للجلسة الثانية   الأحد أغسطس 03, 2008 9:15 am



لمتابعة السوق اليوم برجاء مشاهدة الرابط
http://www.egyptse.com/index_a.asp?CurPage=todays_market_watch_a.asp&PageName=CASE%2030%20Companies&M=8

أدى إقبال المستثمرون خاصة الأجانب علي الشراء إلي دفع مؤشرات البورصة المصرية لمواصلة إرتفاعها للجلسة الثانية علي التوالي، وسط تداول 1.4 مليار جنيه مصري.

وصعد مؤشر (كاس30)- الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة مقيدة- بنسبة 0.37% نحو مستوى 9533.54 نقطة، متخليا عن بعض مكاسبه المبكرة حيث استهل المعاملات عند 9594.47 نقطة.

وطال النشاط مؤشر (داوجونزمصر20)- الذي يقيس أداء أكبر 20 شركة من حيث رأس المال السوقي ونسب التداول الحر- ليكسب 0.27% ليستقر عند 1964.24 نقطة، بعد أن إرتفع في بداية التعاملات الي 1976.66 نقطة.

وقال وسطاء إن تعاملات الاثنين بدأت علي إرتفاع قوي على صعيد غالبية الاسهم خاصة القائدة، مما ساهم فى تجاوز مؤشر السوق الرئيسي مستوى 9600 نقطة قبل ان تدفعه عمليات جني الارباح لتقليص مكاسبه.

وسجلت الاسهم القائدة - وفقا للوسطاء- إرتفاعات ملموسة، وعلي رأسها أوراسكوم للانشاء والبنك التجاري الدولي، فضلا عن نشاط اسهم قطاع الغزل والنسيج وبعض أسهم قطاع الاسكان.

وعزز من نشاط السوق، التفاؤل بنتائج أعمال بعض الشركات خاصة مع التوقعات بتحقيق أرقاما قياسية فى أرباح الشركات الكبرى ومنها "موبينيل" و"هيرميس" بالاضافة إلى شركة "بايونيرز" القابضة التى من المنتظر أن تعلن أرباحها قبل نهاية يوليو/ تموز 2008، بحسب الوسطاء.

وعلي صعيد أداء أسهم المضاربات، أوضح الوسطاء أن أسهم المضاربات سجلت ارتفاعات قوية، خاصة "الاهلى للتنمية والاستثمار" و"المصريين فى الخارج للتنمية والاستثمار" و"المصريين للاسكان" و"اراسمكو للخزف".

وفي المقابل، إتجهت تعاملات العرب والمصريين نحو البيع النسبي لجني الأرباح وهو ما فشل في تحويل مؤشرات السوق للون الأحمر وإن كان نجح في افقادها بعض المكاسب المبكرة.

وتخطى إجمالى قيمة رأس المال السوقي للشركات المتداولة بالبورصة لدى إقفال التعاملات 586 مليار جنيه من خلال التعامل على أسهم 172 شركة.

أبرز الأسهم أداءً

تصدرت الأسهم المرتفعة، "ممفيس للادوية والصناعات الكيماوية" ليسجل 68.99 جنيه، و"الاهلي للتنمية والاستثمار" ليسجل 73.77 جنيه، و"المصريين في الخارج للاستثمار والتنمية" مسجلا 88.08 جنيه، و"بنك بلوم مصر" مسجلا 35.80 جنيه، و"العربية للخزف - اراسمكو" مسجلا 22.76 جنيه.

وعلي الوجه الآخر للعملة، تصدرت الأسهم المتراجعة، "بنك المؤسسه العربية المصرفية - مصر" مسجلا 15.51 جنيه، و"بنك المؤسسة العربية المصرفية - مصر (حقوق اقل)" مسجلا 19.08 جنيه، و"الاستثمارات العربية للتعمير" مسجلا 25.27 جنيه، و"الاسكندرية لاسمنت بورتلاند" مسجلا 75.00 جنيه، و"مطاحن وسط وغرب الدلتا" مسجلا 51.37 جنيه.

يذكر، أن سوق المال المصرية أنهت معاملات الأحد علي نشاطا قويا مدعومة بمشتريات المستثمرين المصريين، صاحبها عمليات شراء انتقائية للأجانب علي ايصالات الايداع العالمية للشركات القائدة بالسوق وفي مقدمتها "أوراسكوم للانشاء والصناعة" و"المجموعة المالية المصرية هيرميس".

"التجاري الدولي " يتوسع في التمويل العقاري

قال البنك التجاري الدولي المصري الاثنين انه حصل علي قرض قيمته 1.3 مليار جنيه مصري (244.8 مليون دولار) من الحكومة الأمريكية للتوسع في نشاط التمويل العقاري لأصحاب الدخول المنخفضة والمتوسطة في مصر.

وأضاف أكبر بنك مصري مُدرج في البورصة، انه سيقرض ما يزيد على مليار جنيه من أموال القرض الذي حصل عليه من المؤسسة الأمريكية للاستثمار الخاص في الخارج لمقرضين آخرين في مصر وسيستخدم بقية المبلغ في الإقراض بشكل مباشر لمتوسطي الدخل.

وينظر البنك للصفقة علي انها متمشية مع مباديء المسؤولية الاجتماعية للبنك ومع سياسات الحكومة للتنمية.

كان وزير الاستثمار محمود محيي الدين، صرح في مايو/ آيار 2008، بان التمويل العقاري في مصر ينمو بمعدل 32% سنويا، وأضاف أن القطاع قد يزيد الى مثليه ليبلغ حجمه أكثر من 4 مليارات جنيه مصري بنهاية عام 2009.

وارتفاع معدل النمو الاقتصادي الى أكثر من 7% بالمئة سنويا وهو أعلى معدل في أكثر من 20 عاما يسمح للمزيد من المصريين بشراء منازل.

وتأسست المؤسسة الأمريكية للاستثمار الخاص في الخارج في عام 1971 لمساعدة الشركات الأمريكية على الاستثمار في الخارج وتشجيع التنمية في الأسواق الناشئة.

تباين أداء الأسهم الدولارية بالبورصة

تباين أداء الأسهم الدولارية بالبورصة المصرية لدى إقفال تعاملات الاثنين، حيث ارتفعت أسعار أسهم 4 شركات من إجمالي 8، في حين انخفضت أسعار أسهم شركتين واستقرت اسعار اسهم شركتين.

وجرى تداول مليونين و871 ألفا و677 سهما من الأسهم الدولارية بقيمة إجمالية بلغت 56 مليونا و472 ألفا و945 دولارا نفذت من خلال 975 صفقة بيع وشراء.

وعلى صعيد الشركات المرتفعة زاد سعر سهم "الخدمات الملاحية والبترولية -ماريديف" بنسبة 1.7% مسجلا 6.88 دولار، وسهم "العرفة للاستثمارات والاستشارات" بنسبة 0.9% مسجلا 1.12 دولار.

وارتفع سعر سهم "القابضة المصرية الكويتية" بنسبة 0.33% مسجلا 3.01 دولار، كما ربح سعر سهم "المصرية للاقمار الصناعية(نايل سات)" 4.88% ليصل إلى 5.8 دولار.

وعلى صعيد الاسهم الدولارية المنخفضة تراجع سعر سهم "الاستثمارات العربية للتعمير" بنسبة 10.3% ليغلق عند 25.27 دولار، كما تراجع سعر سهم "النعيم القابضة للاستثمارات" بنسبة 2.6% ليغلق علي 1.09 دولار.

واستقر سهم "البنك المصري الخليجي" ليغلق علي 2.9 دولار، وسهم شركة "بنك فيصل الاسلامي المصري- بالدولار" عند مستوى 5.9 دولار.

"الشرقية للدخان" تحقق أرباح سنوية 8%

أعلنت الشركة الشرقية للدخان، وهي الشركة الوحيدة لصناعة السجائر في مصر، ان أرباحها الصافية ارتفعت بنسبة 8% السنة المالية 2007-2008.

وبلغت أرباح الشركة 571 مليون جنيه مصري (141 مليون دولار)، ارتفاعا عن 696 مليون جنيه قبل عام.

(الدولار الأمريكي يساوي 5.3 جنيه مصري)
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Eros
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 338
الموقع : http://eros.mam9.com
الاوسمة :
مزاج :
الوظيفة :
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: الاتجاه للشراء ينعش البورصة المصرية للجلسة الثانية   الأحد يناير 25, 2009 5:14 am



afro lol! affraid Rolling Eyes What a Face Rolling Eyes affraid lol! afro

شكرا علي تواصلك هذا واشكرك علي كل مواضيعك التي تتميز في اسلوبها
bounce bounce واتمني المزيد والتفوق الدائم bounce bounce

Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven What a Face Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven


Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven What a Face Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven


afro lol!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://eros.mam9.com
 
الاتجاه للشراء ينعش البورصة المصرية للجلسة الثانية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دردشة ومنتدي ايروس :: o°°o°°o°*~.][منتدي الاعمال التجارية][.~* °o°°o°°o :: اكثر الشركات نشاطا في السورق المصرية-
انتقل الى: