الرئيسيةErosس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 mbc2 تحـوّل مشاهدي الأفلام إلى مبدعي أفلام الأجهزة المتحركة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SiLVeR

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 111
العمر : 37
العمل/الترفيه : صيانة و برمجة الكمبيوتر
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 09/05/2008

مُساهمةموضوع: mbc2 تحـوّل مشاهدي الأفلام إلى مبدعي أفلام الأجهزة المتحركة   الجمعة مايو 30, 2008 4:35 am

اقتباس :
إطلاق مسابقة mbc2 ‘Movies in Motion’ للأفلام المسجّلة باستخدام أجهزة Nokia Nseries في الإمارات


دبي، 29 أكتوبر/ تشرين الأول 2007: يبدو أن الأحلام الخلاقة للجيل الصاعد من صانعي الأفلام على وشك أن تصبح واقعاً ملموساً، وذلك عبر مسابقة واعدة هي mbc2 Movies in Motion – حيث ستبلغ أوجها عند عرض الفيلم الفائز أمام 40 مليون مشاهد، وحصوله على جائزة راقية في مهرجان سينمائي رئيسي.

وتزوّد المسابقة التي أطلقتها mbc2 بالتعاون مع نوكيا، الطلبة في المدارس والجامعات من مختلف أنحاء دولة الإمارات بفرصة مذهلة لابتكار أفلام قصيرة باستخدام أجهزة Nokia Nseries لمدة "دقيقتين" ابتداءً من الفكرة وانتهاءً بالمونتاج والتحرير. ومواكبة للطفرة التكنولوجية التي تشهدها صناعة الأفلام في القرن الواحد والعشرين، سيتم تسجيل وإعداد كافة الأفلام باستخدام الهواتف والأجهزة المتحرّكة.

وقال أندرو ماسكال، مدير التسويق الأول للقناة: "بصفتها قناة الأفلام الرائدة في الشرق الأوسط، فإنه من البديهي أن تدعم mbc2 وتحفـّز المواهب الصاعدة في قطاعنا المتخصّص. ولقد أذهلتنا ردود الأفعال الحماسيّة والإيجابية التي لاقتها مبادرة mbc2 Movies in Motion من مؤسسات التعليم المختلفة، ونتحرّق شوقاً للاطلاع على إبداعات المشتركين. وتمثـّل هذه المبادرة الخطوة الأولى فقط في إطار التزامنا بعيد المدى بصناعة الأفلام على الهواتف والأجهزة المتحرّكة، وسنعلن قريباً عن عدة مبادرات مثيرة أخرى خلال مهرجان دبي السينمائي الدولي هذا العام".

وسيتم إطلاق مسابقة mbc2 Movies in Motion بتنظيم عرض متنقـّل سيزور فيه فريق من خبراء صناعة الأفلام حوالي 20 مدرسة وجامعة في دولة الإمارات ليزوّدوا الطلبة المشاركين من خلال دورة تعليمية مكثـّفة بأهم الخطوات اللازمة لابتكار الأفلام، ابتداءً من إعداد الفكرة المصوّرة، وانتهاءً بالمونتاج والتحرير.

وتعتبر نوكيا - الشركة الرائدة في قطاع الاتصالات المتحرّكة عالمياً - أحد الشركاء في مبادرة mbc2 Movies in Motion، لا سيّما بعد النجاح السابق الذي حققته مع مسابقات الأفلام على الأجهزة المتحرّكة شأن Tribeca، ومهرجان ستوكهولم السينمائي، ومسابقة "كان" لإبداعات الشباب، حيث استـُخدم جهاز Nokia N93 لتسجيل الفيلم الفائز بالمسابقة. وبالنسبة إلى مبادرة mbc2 Movies in Motion، ستوفـّر نوكيا أجهزتها المتطوّرة Nokia N95 بذاكرة تتسع إلى 8 غيغابايت من البيانات لاستخدامها في تسجيل الأفلام. ويسمح جهاز Nokia N95 بسعة 8 غيغابايت للمستخدمين بإظهار مهاراتهم الفنية من خلال تسجيل الفيديو بمعدل 30 إطاراً في الثانية، مستفيدين من المزايا المتطوّرة التي تتضمن كاميرا بقوة 5 ميغابيكسل مع عدسات Carl Zeiss، ومركز للفيديو، واتصال بالإنترنت، ووحدة مدمجة لتحديد المواقع العالمية، إضافة إلى مساحة تخزينية بسعة 8 غيغابايت على الجهاز.

وقال نيل جوردن، نائب الرئيس، وحدة الوسائط المتعددة، نوكيا الشرق الأوسط وإفريقيا: "تغمرنا السعادة حقاً في نوكيا لكوننا نساهم في هذه المبادرة المتميّزة، من خلال إتاحة أجهزتنا Nokia N95 بسعة 8 غيغابايت لتـُستخدم في مسابقة لا تهدف فقط إلى استقطاب المواهب الشابة، بل وتحفيزهم أيضاً على اكتشاف أبعادٍ وأساليب جديدة للاتصال والتواصل".

وسيحظى المشاركون الفائزون في مسابقة mbc2 Movies in Motion على فرصة خاصة لعرض أفلامهم القصيرة لمدة دقيقتين خلال مهرجان دبي السينمائي الدولي هذا العام، حيث ستخضع لتقييم من قبل لجنة تحكيم دولية ستختار الفيلم الفائز. بالإضافة إلى ذلك، سيُبث الفيلم القصير الفائز على شاشة mbc2 ليشاهده جمهورها الضخم الذي يصل إلى 40 مليون مشاهد في العالم العربي، وهي فرصة يحلم بها كثير من معدّي أفلام هوليوود.

وتعليقاً على تعاون مهرجان دبي السينمائي الدولي مع مسابقة mbc2 Movies in Motion، قالت محصا معتمدي، مديرة التسويق وشؤون الرعاة: "تمثل تنمية وتحفيز المواهب الشابة في صناعة الأفلام من الأساس مبادرة فريدة ندعمها قلباً وقالباً، ونعتز بتعاوننا المثمر مع مسابقة mbc2 Movies in Motion. ومنذ إطلاق مهرجان دبي السينمائي الدولي قبل أربعة أعوام، فإننا نواصل مهمتنا في إرساء معايير جديدة لهذه الصناعة بشكل عام، ولمنطقة الشرق الأوسط بشكل خاص".

وتستمر مسابقة mbc2 Movies in Motion من 28 أكتوبر/ تشرين الأول وحتى نهاية نوفمبر/ تشرين الثاني. وسيُعرض الفيلم القصير الفائز خلال مهرجان دبي السينمائي الدولي الذي سيُنظم هذا العام في الفترة ما بين 9 و 16 ديسمبر/ كانون الأول.






نبذة عن قناة mbc2

تعد قناة mbc2 أول قناة مجانية متخصّصة في عرض الأفلام السينمائية في العالم العربي. وتبث mbc2 مجموعة متنوّعة من أنجح الأفلام العالمية بمختلف فئاتها من الدراما، والحركة والتشويق، والرعب، مروراً بقصص الجريمة، وانتهاءً بالخيال العلمي والكوميديا، وذلك على مدى أربع وعشرين ساعة طيلة أيام الأسبوع. وتوفر القناة لجمهور المشاهدين في شتى أنحاء المنطقة جدولاً غنياً ومنوّعاً من الأفلام، ما جعلها تستحوذ على إعجاب محبي السينما وأفلام هوليوود. تمتع بتجربة سينمائية منزلية مع mbc2 حيث لا تنتهي الأفلام أبداً على شاشتها.

نبذة عن مجموعة mbc

تأسّست مجموعة mbc في العام 1991 في لندن، لتصبح أول مجموعة قنوات فريدة من نوعها في العالم العربي. وعبر سجلـّها الحافل والمميّز الذي يمتد نحو 16 عاماً، تبوّأت مجموعة mbc مكانة مرموقة لتصبح مجموعة إعلامية عالمية تثري حياة ملايين المشاهدين من خلال التواصل والتفاعـل معهم، وتزويدهم بالمعلومات. ومن مقرّها الرئيسي في مدينة دبي للإعلام بدولة الإمارات العربية المتحدة، تضم مجموعة mbc اليوم ست قنوات تلفزيونية هـي: mbc1 (للترفـيه العائلي)، و mbc2 (أفلام على مـدار الساعة)، و mbc3 (للأطـفال)، و mbc4(للمرأة العربية العصرية)، و MBC Action (أفلام ومسلسلات التشويق والمغامرة)، والعربـية (قناة الأخـبار باللغة العربيـة على مدار الساعة)؛ ومحطتـين إذاعيتين هما: mbc FM (للموسيقى الخليجية)، وبانوراما fm (لأنجح الاغاني العربية الحديثة)؛ بالإضافة إلى شركة O3 للإنتاج (وحدة الانتاج المتخصّصة بالبرامج والأفلام الوثائقية)، وشركة "أخبار الشرق الأوسط" MEN (وكالة جمع الأخبار). كما تنبثـق عن المجموعة عدة مواقع إلكترونية رائدة على شبكة الإنترنت تتضمن: www.mbc.net، و www.alarabiya.net، و www.alaswaq.net.

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بـ:

أحمد حمّود

مدير العلاقات العامة - مجموعة mbc

هاتف: +971 4 390 9825

فاكس: +971 4 391 8176

متحرّك: +971 50 457 7985

البريد الإلكتروني: ahammoud@mbc.ae


نبذة عن نوكيا

تتصدر شركة نوكيا الطليعة في قطاع الاتصالات المتحرّكة على مستوى العالم، وذلك من خلال قيادتها لتطوّر ونموّ عالم الإنترنت المتقارب وصناعة الاتصالات. وتبتكر نوكيا مجموعة واسعة من الأجهزة المتحرّكة التي تزوّد المستخدمين بتجارب متنوّعة تتضمن الموسيقى، والتصفّح، والفيديو، والتلفزيون، والتصوير، والألعاب، والأعمال أثناء الحركة. كما أنها توفر المعدّات، والحلول، والخدمات لمشغلي شبكات الاتصال. www.nokia.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Eros
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 338
الموقع : http://eros.mam9.com
الاوسمة :
مزاج :
الوظيفة :
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: mbc2 تحـوّل مشاهدي الأفلام إلى مبدعي أفلام الأجهزة المتحركة   الجمعة يونيو 13, 2008 5:37 am

بجد انا مش عارف اشكرك ازاي علي المجهود ده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://eros.mam9.com
 
mbc2 تحـوّل مشاهدي الأفلام إلى مبدعي أفلام الأجهزة المتحركة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تم فك شفرة قنوات الشوتايم والايه ار تى فى تليفزيون سامي سوفت الاصدار3.0
» ترددات نايل سات الجديده

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دردشة ومنتدي ايروس :: 
o°°o°°o°*~.][منتديات الجوال و الإتصالات][.~* °o°°o°°o
 :: منتدى النوكيا
-
انتقل الى: